عزيزي الزائر
/ عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي




 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إنفلونزا الخنازير ....!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسهم الحب
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المشاركات : 317
الموقع : لـيـبـيـا العظمى
المزاج : رايق ومليح
السٌّمعَة : 1
نقاط : 477
تاريخ التسجيل : 02/02/2009

مُساهمةموضوع: إنفلونزا الخنازير ....!   الأحد أبريل 26, 2009 12:25 am




<BLOCKQUOTE>إنفلونزا الخنازير تقلق أميركا وتسبب بوفيات في بعض دول العالم



إنفلونزا الخنازير تهدد البشر

أثارت حالات الوفاة بسبب إنفلونزا الخنازير بالمكسيك المخاوف في الولايات المتحدة المجاورة والتي سارعت إلى إجراء اختبارات على عدد من الطلاب للاشتباه في إصابتهم بالمرض القاتل.

وذكرت وسائل إعلام أميركية اليوم السبت أن مسؤولي الصحة يحققون في أسباب مرض عشرات الطلاب في مدرسة بمدينة نيويورك لتحديد ما إن كان فيروس إنفلونزا الخنازير القاتل -الذي يصيب الناس في المكسيك وفي أماكن أخرى في الولايات المتحدة- هو المسؤول عن ذلك.

وذكر تلفزيون دبليو سي بي إس أن أعراضا مرضية تشبه أعراض الإنفلونزا ظهرت على عدد كبير من الطلاب بلغ 75 طالبا بمدرسة سانت فرانسيس الإعدادية في كوينز يوم الخميس الماضي، وأنها ظهرت على المزيد من الطلاب أمس الجمعة.

وأعلنت إدارة المراكز الأميركية لمراقبة الوقاية من الأمراض أمس الجمعة إصابة طفل يعيش في كاليفورنيا، بمرض إنفلونزا الخنازير.

قلق
وأجرى مسؤولو الصحة فحوصا على الطلاب ويجرون تحقيقات بشأن ظهور تلك الأعراض في حين ألغت المدرسة برامجها المسائية أمس.

وحللت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها عينات من فيروس "إتش1 إن1" لبعض المرضى الأميركيين الذين تعافوا جميعا، وقالت إنه مزيج غير مسبوق من فيروسات إنفلونزا الخنازير والطيور والبشر.

وأوضح مسؤولو الصحة أن سلالة غير معروفة من فيروس الإنفلونزا قتلت ما يصل إلى 68 شخصا في المكسيك وأصابت ثمانية أشخاص في كاليفورنيا وتكساس لكنهم تعافوا منها.



المرض تسبب في وفاة العشرات بالمكسيك (الفرنسية)

ووصفت منظمة الصحة العالمية تفشي الفيروس بأنه تطور مقلق جدا بسبب انتقاله من الحيوان إلى الإنسان وبسبب الاتساع الجغرافي لظهور حالات مختلفة واتساع تنوع سن المصابين.


تحدير منظمة الصحة العالمية

حذرت مارجريت تشان، المدير العامل لمنظمة الصحة العالمية من أن إصابات أنفلونزا الخنازير في المكسيك والولايات المتحدة يمكن أن تتطور لتصبح وباء عالميا، وهو ما يدق ناقوس الخطر في دول العالم، وبينها مصر حيث يوجد 300 ألف رأس خنزير في المزارع المنتشرة بالعديد من المحافظات.
تأتي هذه التحذيرات بعدما أودت أنفلونزا الخنازير بحياة 68 شخصًا، على الأقل، وأصيب به أكثر من ألف شخص، في العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي.
وقالت تشان في مؤتمر صحفي أمس، إن تلك الإصابات "خطيرة جدا،" ويجب أن يتم "مراقبة الوضع بشكل حثيث وعن قرب، مضيفة أن "المرض قادر على التحول إلى وباء لأن العدوى تنتقل بين البشر".
لكنها قالت إنه من السابق لأوانه التكهن بتحول ذلك المرض إلى وباء عالمي، إلا أن المرض له قدرة على انتشار ويتغير بسرعة ولا يمكن التكهن بسلوك الفيروس.
وكانت السلطات المكسيكية أغلقت كافة المدارس أمس الأول الجمعة في سياق جهود محمومة لاحتواء ما وصفه وزير الصحة، خوسيه أينجل كورودوفا، بانتشار لوباء "أنفلونزا الخنازير"، التي فتكت بالعشرات، خلال فترة زمنية قصيرة، فيما تراقب الولايات المتحدة بقلق إصابة ثمانية أشخاص بذات المرض.
وتسود مخاوف من إمكانية انتشار أنفلونزا الخنازير في مصر، خاصة مع وجود تحذيرات سابقة لمنظمة الصحة العالمية في مطلع عام 2008 من انتشارها في مصر، حيث يتم تربية أكثر من 300 ألف خنزير بمختلف المحافظات المصرية ، من بينها 60 ألف خنزير بمحافظة القليوبية وحدها و52 ألفا بالدقهلية و50 ألفا بالقاهرة و45 ألفا بأسيوط.
وحذر المنظمة في تقرير لها من أن الخنازير تستطيع استقبال أنفلونزا الطيور والأنفلونزا البشرية، وأن الفيروس بإمكانه التمحور ليصل من الخنزير إلى الإنسان ثم من الإنسان إلى الإنسان.
ونبهت إلى أن الخنزير يصاب بالأنفلونزا العادية والطيور تصاب بأنفلونزا الطيور، ثم يحدث نوع من التلاحم بين الفيروسين داخل الخنازير يمكن أن ينتج عنه فيروس جديد يكون قادرا على الانتقال من الإنسان للإنسان، وبالتالي فإذا وصلت أنفلونزا الطيور إلى مزارع الخنازير فإنها تتحول إلى مصانع جديدة لفيروسات محورة .
ويستطيع الخنزير أن يقوم بدور الوعاء المازج لوبائي أنفلونزا الإنسان والطيور، حيث يتم تبادل القطع الجينية للحامض النووي الخاص ليتم التبادل الفيروسي، كما تقول المنظمة.
واستشهد التقرير بما حدث في أوروبا عامي 1957 و 1968 من انتشار فيروس h1n2 في الخنازير، الذي كان مزيجا من فيروسي أنفلونزا الطيور والإنسان ، وكذلك بانتشار فيروس h3n2 في الولايات المتحدة الأمريكية، الذي مزج بين ثلاثة فيروسات للأنفلونزا من كل من الطيور والخنازير والإنسان، معتبرا الخنزير مستودعا أو مخزنا طبيعيا لفيروسات الأنفلونزا.



أعراض
وتبدو أعراض إنفلونزا الخنزير في البشر مماثلة لأعراض الإنفلونزا الموسمية من ارتفاع مفاجئ في درجة الحرارة وسعال وألم في العضلات، وإجهاد شديد ويبدو أن هذه السلالة الجديدة تسبب مزيدا من الإسهال والقيء أكثر من الإنفلونزا العادية.


وتوجد لقاحات متوفرة تعطى للخنازير لتمنع إنفلونزا الخنزير، ولا يوجد لقاح يحمى البشر من إنفلونزا الخنازير.


طرق الانتقال
وتصيب فيروسات إنفلونزا الخنازير البشر حين يحدث اتصال بين الناس وخنازير مصابة.

وتحدث العدوى أيضا حين تنتقل أشياء ملوثة من الناس إلى الخنازير يمكن أن تصاب الخنازير بإنفلونزا البشر أو إنفلونزا الطيور وعندما تصيب فيروسات إنفلونزا من أنواع مختلفة الخنازير يمكن أن تختلط داخل الخنزير وتظهر فيروسات خليطة جديدة.

ويمكن أن تنقل الخنازير الفيروسات المحورة مرة أخرى إلى البشر ويمكن أن تنقل من شخص لآخر، ويعتقد أن الانتقال بين البشر يحدث بنفس طريقة الإنفلونزا الموسمية عن طريق ملامسة شيء ما به فيروسات إنفلونزا ثم لمس الفم أو الأنف ومن خلال السعال والعطس.

...............................

كلمة صاحب المنقول
( الله يمهل ولا يهمل )
هذا عقاب الله عن اكل لحم الخنزير المحرم في الدين .

اللهم اعفينا وارحمنا ياالله




[size=21][size=25]اسهم الحب[/size]


[/size]</BLOCKQUOTE>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://garian.ahlamountada.com
دلع
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المشاركات : 23
العمر : 31
السٌّمعَة : 0
نقاط : 42
تاريخ التسجيل : 27/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: إنفلونزا الخنازير ....!   الثلاثاء أبريل 28, 2009 10:41 am

ياساتر استر انفلونزا الختزير الحمدالله فعلن الله يمهل ولايهمل تبي الحق ماحزنت عليهم يستاهلو

تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اسهم الحب
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المشاركات : 317
الموقع : لـيـبـيـا العظمى
المزاج : رايق ومليح
السٌّمعَة : 1
نقاط : 477
تاريخ التسجيل : 02/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: إنفلونزا الخنازير ....!   الجمعة مايو 01, 2009 4:58 pm


انا معاك ماتحزنيش ولكن خافي لإن اليوم هذا الوباء عندخم وغداً سيصل عندنا لإنة ينثقل بالهواء ياغاليتي دلــــــــــع

الله استر يارب والطغ بعبادك

==========================================
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://garian.ahlamountada.com
 
إنفلونزا الخنازير ....!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ๘۩ஜ๘ الاقسام الــعــامــة ๘ஜ۩๘ :: باب الاخبار والاحداث العالميه-
انتقل الى: